تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أرباح المالية تشارك في ملتقى "استدامة" في مملكة البحرين

عقد ملتقى تنمية الموارد المالية للمنظمات غير الربحية بفندق "أرت روتانا" في مملكة البحرين، على مدى يومي السبت والأحد الموافق 5 و6 أكتوبر 2019، وقد شارك في المؤتمر العديد من المختصين من مختلف الجنسيات والمهتمين بالمنظمات غير الربحية والطرق والاستراتيجيات الاستثمارية الحديثة لتنمية الموارد للمنظمات غير الربحية.

وقد اشتمل الملتقى على ورش عمل وجلسات حوارية مكثفة، بالإضافة إلى عرض للتجارب العملية للمنظمات غير الربحية، كما اشتمل على 7 أوراق علمية مختلفة خاصة بالقطاع غير الربحي. حيث يعد المؤتمر أحد أهم الفعاليات التي تناقش الأوضاع الخاصة بالمنظمات غير الربحية.

CEO

وقد تم دعوة الرئيس التنفيذي لأرباح المالية الاستاذ/ محمود يوسف الكوهجي، وذلك لإلقاء ورقة بحثية عن استراتيجية الاستثمار وتوزيع الأصول الأمثل لتلك المنظمات، ومناقشة الوضع الحالي والتجارب العالمية الناجحة وأفضل السبل الاستثمارية المناسبة للمنظمات غير الربحية، بالإضافة لتقديم استراتيجية استثمارية مقترحة تركز على "حماية رأس المال" و "تحقيق عائد دوري"، حيث قدمت الشركة هيكل أصول مقترح يحقق الأهداف الاستثمارية لتلك المنظمات في ظل مستوى مخاطر مناسب يحقق حماية رأس المال المطلوبة، مما يدعم تحقيق الأهداف المجتمعية لتلك المنظمات.

وقد جاءت الاستراتيجية المقترحة التي قدمتها أرباح المالية على أساس التنوع في توزيع الاستثمارات بين الادوات الاستثمارية المختلفة والتنوع في الطرق الاستثمارية، فضلاً عن التنوع الجغرافي المناسب، وذلك على غرار أفضل الأساليب الحديثة للاستثمار، والتي تناسب الأحجام المختلفة للأوقاف وخاصة المتوسطة والصغيرة منها.

وقد شرفت أرباح المالية بالمشاركة في الملتقى، وذلك انطلاقاً من خبرتها الاستثمارية العريقة الممتدة لأكثر من 10 سنوات في المملكة العربية السعودية، وتميزها في تقديم الحلول الاستثمارية والاستشارية لعدد من الأوقاف في المملكة العربية السعودية. وتسعد شركة أرباح بتقديم عدد من الخدمات الاستشارية لتلك المنظمات من أجل تحقيق الأهداف المجتمعية النبيلة انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية لأرباح المالية تجاه المجتمع.